قوانغتشو JunWen هدايا وشركاه ، الحرف اليدوية ، المحدودة
المعرفه

كيفية دباغة الجلود

تختلف عمليات الدباغة إلى حد كبير حيث يتم استخدام المواد الكيميائية في سائل الدباغة. بعض الأنواع الشائعة تشمل:

  • يتم دباغة الجلود المدبوغة بالخضراوات باستخدام التانينات المستخلصة من المادة النباتية ، مثل لحاء الشجر المعد في مطاحن اللحاء. إنها أقدم طريقة معروفة. هو مرن وبني اللون ، مع الظل الدقيق اعتمادًا على مزيج المواد ولون البشرة. الجلود المدبوغة بالخضراوات غير مستقرة في الماء ؛ فإنه يميل إلى تلطيخ ، وإذا تركت لتجف ثم تجف ، فإنه يتقلص ويصبح أكثر صعوبة. هذه هي سمة من سمات الجلود المدبوغة من خشب البلوط التي يتم استغلالها في صناعة الأحذية التقليدية. في الماء الساخن ، ينكمش بشكل جذري وجزئي ، ويصبح جامدًا وهشًا في نهاية المطاف. والجلد المسلح هو مثال على ذلك ، حيث تم جلد الجلد من خلال غمره في الماء الساخن ، أو في الشمع المغلي أو المواد المماثلة. تاريخيا ، كان يستخدم في بعض الأحيان كدرع بعد تصلب ، كما تم استخدامه لربط الكتاب.

  • يتم دباغة الجلود المدبوغة بالكروم ، والتي تم اختراعها في عام 1858 ، باستخدام سلفات الكروم وأملاح الكروم الأخرى. ومن المعروف أيضا باسم "الأزرق الرطب" للون أزرق باهت من الجلد غير المصبوغ. عادة ما تستغرق عملية دباغة الكروم ما يقرب من يوم واحد ، مما يجعلها أكثر ملاءمة للاستخدام الصناعي على نطاق واسع. هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا في الاستخدام الحديث. وهو أكثر ليونة ونعومة من الجلود المدبوغة بالخضراوات ولا يتغير لونه أو يخسر كما هو الحال في الماء بدرجة كبيرة مثل الخضار المدبوغة. ومع ذلك ، هناك مخاوف بيئية باستخدام طريقة الدباغة هذه ، لأن الكروم معدن ثقيل.

  • يتم دباغة الجلود المدبوغة بالدهيدات باستخدام مركبات غلوتارالدهيد أو أوكسازوليدين. يشار إليه باسم "أبيض رطب" بسبب لونه الشاحب. هذا هو النوع الرئيسي من الجلود "الخالية من الكروم" ، وغالبا ما ينظر إليه في أحذية للرضع والسيارات. وقد استخدم الفورمالديهايد للدباغة في الماضي ؛ يتم التخلص منه بسبب خطر على العمال وحساسية العديد من الناس إلى الفورمالديهايد.

  • جلد الشامواه هو شكل من أشكال دباغة الألدهيد التي تنتج جلد مسامي وعالي الامتصاص بالماء. يتم تصنيع جلد الشامواه باستخدام الزيوت البحرية (زيت القد التقليدي) التي تتأكسد لإنتاج الألدهيدات التي تلد الجلد لتلوينها.

  • يتم تصنيع الجلود المدبوغة بالدماغ من خلال عملية كثيفة العمالة تستخدم الزيوت المستحلب ، غالبًا ما يكون ذلك في أدمغة الحيوانات مثل الغزلان والماشية والجاموس. وهي معروفة بنعومة استثنائية وقابلية للغسيل.

  • يتم تحويل جلد الشب باستخدام أملاح الألومنيوم المختلطة مع مجموعة متنوعة من المواد الرابطة ومصادر البروتين ، مثل الدقيق وصفار البيض. جلد الشب ليس مدبوغ في الواقع. بالأحرى تسمى العملية "طراوة" ، وتنتقل المواد الناتجة إلى مادة خام إذا غمرتها المياه لفترة كافية لإزالة أملاح الشبة.

card holder wallet 06.jpg

زوج من: حول المال كليب محافظ

في المادة التالية : درجات من الجلد