قوانغتشو JunWen هدايا وشركاه ، الحرف اليدوية ، المحدودة
News Detail

شي يصل إلى بابوا غينيا الجديدة في زيارة دولة ، اجتماع أبيك

بورت مورسباي - وصل الرئيس شي جين بينغ إلى بورت مورسبي في 15 نوفمبر للقيام بزيارة رسمية إلى بابوا غينيا الجديدة (PNG) وحضور اجتماع القادة الاقتصاديين لمنتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (APEC).

وقد لقي شي ترحيبًا حارًا من قبل كبار المسؤولين في PNG والسكان المحليين في المطار.

وقدم تحيات صادقة وتمنيات صادقة لحكومة بابوا غينيا الجديدة ولشعبها نيابة عن الحكومة الصينية وشعبها.

واشار شي الى ان بابوا نيو غينيا هى دولة جزرية من المحيط الهادى ذات تأثير هام ، وقال ان الصين وبابوا غينيا الجديدة يجرون علاقاتهم على اساس مبادئ الثقة المتبادلة والمساواة والتعاون المربح للجانبين.

وقال شي إن البلدين حققا نموا تاريخيا في العلاقات الثنائية ، الأمر الذي لم يجلب منافع ملموسة لكل من البلدين والشعبين فحسب ، بل كان أيضا مثالا للعلاقات الودية بين الدول النامية.

وقال الرئيس ان التنمية فى الصين حققت فرصا تاريخية لدول جزر المحيط الهادى بما فى ذلك بابوا نيو غينيا.

وقال شي إنه يتوقع العمل مع بابوا نيو غينيا على رسم مسار لمزيد من تطوير العلاقات الثنائية للوصول إلى مستوى أكبر من خلال هذه الزيارة.

وخلال الزيارة ، سوف يناقش شي خطط التعاون في العصر الجديد مع قادة دول جزر المحيط الهادئ التي تربطها علاقات دبلوماسية مع الصين.

وقال الرئيس ان الصين تدعم بابوا نيو غينيا فى استضافة اجتماع القادة الاقتصاديين للابيك ال 26 ، مضيفا ان الصين ترغب فى العمل مع جميع الاطراف المشاركة من اجل نجاح الاجتماع وضخ زخم جديد وتقديم اسهامات جديدة لتنمية منطقة اسيا الباسفيك. والاقتصاد العالمي.

تعد زيارة شيى هى الاولى لرئيس دولة صينى لجزيرة المحيط الهادى منذ اقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام 1976.

وخلال اقامته في بورت مورسبي عاصمة بابوا نيو غينيا ، من المقرر ان يلتقي شي مع قادة ثماني دول جزر في المحيط الهادئ تربطها علاقات دبلوماسية مع الصين.

PNG هي المحطة الأولى في جولة شي في آسيا والمحيط الهادئ ، والتي ستأخذه أيضًا إلى بروناي والفلبين.

png600